ب
-
برايان هولمز
منهجية برايان هولمز Brian Holmes’ Methodology في دراسة التربية المقارنة [المجلد 79، العدد 79، 2020، الصفحة 669-676]
-
برنامج إرشادي
فعالية برنامج إرشادي قائم على اليقظة العقلية لتنمية المرونة النفسية و خفض القلق لدى أمهات الأطفال ذوي الإعاقة الفکرية البسيطة [المجلد 79، العدد 79، 2020، الصفحة 1375-1413]
-
بعض التجارب العالمية
إستراتيجية مقترحة في الشراکة المجتمعية المتجددة بين الجامعات السعودية والمجتمع المحلي لتلبية الإحتياجات والمشروعات البحثية في ضوء بعض التجارب العالمية [المجلد 79، العدد 79، 2020، الصفحة 811-868]
-
بيئة تعلم
استخدام بيئة تعلم قائمة على شبکات مشارکة المحتوى وأثرها على التحصيل والتفکير التأملى والاستغراق المعرفى لدى طلاب تکنولوجيا التعليم [المجلد 79، العدد 79، 2020، الصفحة 765-809]
ت
-
تحليل المحتوى ــ کتب القراءة ـ الذکاء اللغوي
مؤشرات الذکاء اللغوي المتضمنة في مقرر القراءة والتواصل اللغوي للمرحلة الثانوية(النظام الفصلي) [المجلد 79، العدد 79، 2020، الصفحة 2339-2373]
-
تحليل الوساطة البسيط
نمذجة العلاقات السببية بين فعالية الذات العامة والذکاء الروحي وتوجه الهدف لدى عينة من طلاب الجامعة [المجلد 79، العدد 79، 2020، الصفحة 101-170]
-
تحليل محتوى
تصور مقترح لتطوير محتوى کتابي القراءة والتعبير للطلاب الناطقين بغير اللغة العربية في ضوء مهارات التواصل اللغوي [المجلد 79، العدد 79، 2020، الصفحة 1627-1700]
-
تربية الأطفال
تربية الأطفال على الوسطية في الإسلام وتطبيقاتها في رياض الأطفال (دراسة تحليلية) [المجلد 79، العدد 79، 2020، الصفحة 1915-1964]
-
تصاميم الحالة الواحدة
فاعلية استخدام استراتيجية تعليم الکتابة الاستراتيجية والتفاعلية في تحسين مهارات التعبير الکتابي لدى الطالبات ضعيفات السمع في التعليم العالي [المجلد 79، العدد 79، 2020، الصفحة 1347-1374]
-
تصميم التعليم
أثر نموذج مقترح قائم على التَّعلُّم المدمج في تنمية مهارات الإبداع وفعالية الذات في تصميم التعليم لدى طالبات الدراسات العليا [المجلد 79، العدد 79، 2020، الصفحة 1557-1626]
-
تصميم ملابس الأطفال
فعالية تصميم استراتيجية تعليمية قائمة على الأنشطة الإلکترونية عبر الأنترنت لتنمية مهارات التفکير الابتکاري لدى طالبات الاقتصاد المنزلي بجامعة نجران [المجلد 79، العدد 79، 2020، الصفحة 1767-1826]
-
تصور مقترح
تصور مقترح لتطوير محتوى کتابي القراءة والتعبير للطلاب الناطقين بغير اللغة العربية في ضوء مهارات التواصل اللغوي [المجلد 79، العدد 79، 2020، الصفحة 1627-1700]
-
تطوير
نظام تدريبي مقترح لتطوير أداء المعلمات بمحافظة الأحساء [المجلد 79، العدد 79، 2020، الصفحة 931-984]
-
تعليم STEM
مستوى نواتج التعلم الإبداعي لدى الطلاب الموهوبين بالمرحلة الثانوية بمحافظة جدة في ضوء تطبيق تعليم STEM [المجلد 79، العدد 79، 2020، الصفحة 2423-2454]
-
تقنيات التعليم
ضعف التمکن التکنولوجى لدى الطالب المعلم بکلية التربية بجامعة الملک خالد وأثره على أدائه الاکاديمى في التربية الميدانية [المجلد 79، العدد 79، 2020، الصفحة 2375-2422]
-
تقنين
تقنين مقياس الانفصال الأخلاقي (MDS) على عينة من الأفراد في مرحلتي الطفولة والمراهقة في البيئة السعودية [المجلد 79، العدد 79، 2020، الصفحة 1863-1916]
-
توجه الهدف
نمذجة العلاقات السببية بين فعالية الذات العامة والذکاء الروحي وتوجه الهدف لدى عينة من طلاب الجامعة [المجلد 79، العدد 79، 2020، الصفحة 101-170]
ج
-
جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن
الولاء التنظيمي لأعضاء هيئة التدريس بجامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن وفقًا لنموذج اتزيوني Etzioni [المجلد 79، العدد 79، 2020، الصفحة 171-222]
-
جامعة القاهرة
وعي طلاب الدراسات العليا بجامعة القاهرة بأبعاد المواطنة الرقمية وسبل تنميتها: بحث ميداني [المجلد 79، العدد 79، 2020، الصفحة 1437-1484]
-
جامعة تبوک
الذکاءات المتعددة وعلاقته بوجهة الضبط لدى طالبات جامعة تبوک [المجلد 79، العدد 79، 2020، الصفحة 2003-2050]
-
جائحة فيروس کورونا المستجد (کوفيد-19)
معوّقات التعليم والتعلّم عن بُعد في التعليم الحکومي بدولة الکويت أثناء تفشي جائحة فيروس کورونا المستجد (کوفيد-19) من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس بجامعة الکويت: دراسة استطلاعية تحليلية [المجلد 79، العدد 79، 2020، الصفحة 2057-2105]
ح
-
حل المشکلات الرياضية
تقويم أداء معلمات الرياضيات في المرحلة المتوسطة في ضوء المهارات التدريسية اللازمة بمدينة الرياض [المجلد 79، العدد 79، 2020، الصفحة 1214-1257]
-
حوکمة الجامعات
تصور مقترح لمتطلبات تطبيق الحوکمة الالکترونية بجامعة أسيوط في ضوء الثورة الصناعية الرابعة [المجلد 79، العدد 79، 2020، الصفحة 2105-2204]
د
-
دوافع التعلّم
أثر متغيّرات العولمة الثقافيّة في تعزيز التعلّم السطحيّ لدى طلبة المدارس الخاصّة في مدينة عمّان [المجلد 79، العدد 79، 2020، الصفحة 2305-2338]
ر
-
رؤية (2030)
واقع تطبيق قائدات مدارس التعليم العام الحکومي بمدينة مکة المکرمة للقيادة الأصيلة وأثرها في التجديد المدرسي لتحقيق رؤية 2030 [المجلد 79، العدد 79، 2020، الصفحة 2547-2605]
-
رياض الأطفال
تربية الأطفال على الوسطية في الإسلام وتطبيقاتها في رياض الأطفال (دراسة تحليلية) [المجلد 79، العدد 79، 2020، الصفحة 1915-1964]
ش
-
شبکات مشارکة المحتوى
استخدام بيئة تعلم قائمة على شبکات مشارکة المحتوى وأثرها على التحصيل والتفکير التأملى والاستغراق المعرفى لدى طلاب تکنولوجيا التعليم [المجلد 79، العدد 79، 2020، الصفحة 765-809]
ط
-
طالبات الاقتصاد المنزلي
فعالية تصميم استراتيجية تعليمية قائمة على الأنشطة الإلکترونية عبر الأنترنت لتنمية مهارات التفکير الابتکاري لدى طالبات الاقتصاد المنزلي بجامعة نجران [المجلد 79، العدد 79، 2020، الصفحة 1767-1826]
-
طلاب الجامعة
الکمالية العصابية والادراک الوالدي وأحداث الحياة الضاغطة کمنبئات باضطراب الوسواس القهري لدى طلاب الجامعة [المجلد 79، العدد 79، 2020، الصفحة 677-735]
-
طلاب الصف الأول الثانوي .
استخدام نموذج مقترح قائم على نظرية الذکاء الناجح في تدريس وحدة "مبادئ التفکير العلمي" لتنمية المفاهيم والتفکير الإيجابي والاتجاهات العلمية لدى طلاب الصف الأول الثانوي [المجلد 79، العدد 79، 2020، الصفحة 511-609]
-
طلاب کلية التربية
الذکاءات المتعددة وعلاقته بوجهة الضبط لدى طالبات جامعة تبوک [المجلد 79، العدد 79، 2020، الصفحة 2003-2050]
ف
-
فاعلية
نظام تدريبي مقترح لتطوير أداء المعلمات بمحافظة الأحساء [المجلد 79، العدد 79، 2020، الصفحة 931-984]
-
فعالية الذات
أثر نموذج مقترح قائم على التَّعلُّم المدمج في تنمية مهارات الإبداع وفعالية الذات في تصميم التعليم لدى طالبات الدراسات العليا [المجلد 79، العدد 79، 2020، الصفحة 1557-1626]
-
فعالية الذات العامة
نمذجة العلاقات السببية بين فعالية الذات العامة والذکاء الروحي وتوجه الهدف لدى عينة من طلاب الجامعة [المجلد 79، العدد 79، 2020، الصفحة 101-170]
م
-
مبدأ الوسطية
الکفايات المهنية اللازمة لأعضاء هيئة التدريس لتعزيز مبدأ الوسطية بين طلاب کلية التربية والآداب بجامعة تبوک في ضوء متطلبات مجتمع المعرفة – تصور مقترح [المجلد 79، العدد 79، 2020، الصفحة 299-341]
-
متطلبات مجتمع المعرفة
الکفايات المهنية اللازمة لأعضاء هيئة التدريس لتعزيز مبدأ الوسطية بين طلاب کلية التربية والآداب بجامعة تبوک في ضوء متطلبات مجتمع المعرفة – تصور مقترح [المجلد 79، العدد 79، 2020، الصفحة 299-341]
-
متغيّرات العولمة الثقافيّة
أثر متغيّرات العولمة الثقافيّة في تعزيز التعلّم السطحيّ لدى طلبة المدارس الخاصّة في مدينة عمّان [المجلد 79، العدد 79، 2020، الصفحة 2305-2338]
-
مجتمعات التعلم المنهجية
دراسة مقارنة لمجتمعات التعلم المنهجية لتطوير الأداء الأکاديمي للطلاب في جامعات بعض الولايات الأمريکية و إمکان الإفاده منها في مصر [المجلد 79، العدد 79، 2020، الصفحة 1259-1346]
-
مرحلة التعليم الأساسى
آليات مقترحة لتحويل مدارس التعليم الأساسي في مصر إلى مدارس صديقة للطفل في ضوء خبرات بعض الدول [المجلد 79، العدد 79، 2020، الصفحة 985-1158]
-
مرحلة الطفولة
تقنين مقياس الانفصال الأخلاقي (MDS) على عينة من الأفراد في مرحلتي الطفولة والمراهقة في البيئة السعودية [المجلد 79، العدد 79، 2020، الصفحة 1863-1916]
-
مرحلة المراهقة
تقنين مقياس الانفصال الأخلاقي (MDS) على عينة من الأفراد في مرحلتي الطفولة والمراهقة في البيئة السعودية [المجلد 79، العدد 79، 2020، الصفحة 1863-1916]
-
مستويات الفهم التاريخي
برنامج قائم على إستراتيجية القراءة التصويرية فى تدريس مقرر تاريخ مصر والعالم الحديث والمعاصر لتنمية مستويات الفهم التاريخي لدى طلاب الصف الثالث الثانوي العام [المجلد 79، العدد 79، 2020، الصفحة 1159-1211]
-
معايير منظمة اليونيسيف للمدرسة الصديقة للطفل
آليات مقترحة لتحويل مدارس التعليم الأساسي في مصر إلى مدارس صديقة للطفل في ضوء خبرات بعض الدول [المجلد 79، العدد 79، 2020، الصفحة 985-1158]
-
معلمي التعليم الثانوي الفني الصناعي في مصر
المهارات الرقمية لمعلمي التعليم الثانوي الفني الصناعي في مصرفي ضوء الثورة الصناعية الرابعة [المجلد 79، العدد 79، 2020، الصفحة 1415-1435]
-
معوقات
معوقات تطبيق البحث النوعي في المجال التربوي بجامعة الملک سعود [المجلد 79، العدد 79، 2020، الصفحة 2637-2676]
-
معوّقات التعليم والتعلّم الإلکتروني
معوّقات التعليم والتعلّم عن بُعد في التعليم الحکومي بدولة الکويت أثناء تفشي جائحة فيروس کورونا المستجد (کوفيد-19) من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس بجامعة الکويت: دراسة استطلاعية تحليلية [المجلد 79، العدد 79، 2020، الصفحة 2057-2105]
-
معوّقات التعليم والتعلّم عن بُعد
معوّقات التعليم والتعلّم عن بُعد في التعليم الحکومي بدولة الکويت أثناء تفشي جائحة فيروس کورونا المستجد (کوفيد-19) من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس بجامعة الکويت: دراسة استطلاعية تحليلية [المجلد 79، العدد 79، 2020، الصفحة 2057-2105]
-
مهارات الإبداع
أثر نموذج مقترح قائم على التَّعلُّم المدمج في تنمية مهارات الإبداع وفعالية الذات في تصميم التعليم لدى طالبات الدراسات العليا [المجلد 79، العدد 79، 2020، الصفحة 1557-1626]
-
مهارات التفکير الابتکاري
فعالية تصميم استراتيجية تعليمية قائمة على الأنشطة الإلکترونية عبر الأنترنت لتنمية مهارات التفکير الابتکاري لدى طالبات الاقتصاد المنزلي بجامعة نجران [المجلد 79، العدد 79، 2020، الصفحة 1767-1826]
-
مهارات التواصل اللغوي
تصور مقترح لتطوير محتوى کتابي القراءة والتعبير للطلاب الناطقين بغير اللغة العربية في ضوء مهارات التواصل اللغوي [المجلد 79، العدد 79، 2020، الصفحة 1627-1700]
-
مهارات الحل الإبداعي للمشکلات
برنامج في التاريخ قائم على إستراتيجية التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030م لتنمية مهارات الحل الإبداعي للمشکلات لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 79، العدد 79، 2020، الصفحة 611-668]
-
مهارات الکتابة
فاعلية استخدام استراتيجية تعليم الکتابة الاستراتيجية والتفاعلية في تحسين مهارات التعبير الکتابي لدى الطالبات ضعيفات السمع في التعليم العالي [المجلد 79، العدد 79، 2020، الصفحة 1347-1374]
ن
-
نمذجة العلاقات السببية
نمذجة العلاقات السببية بين فعالية الذات العامة والذکاء الروحي وتوجه الهدف لدى عينة من طلاب الجامعة [المجلد 79، العدد 79، 2020، الصفحة 101-170]
-
نموذج اتزيوني Etzioni للولاء التنظيمي
الولاء التنظيمي لأعضاء هيئة التدريس بجامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن وفقًا لنموذج اتزيوني Etzioni [المجلد 79، العدد 79، 2020، الصفحة 171-222]
-
نواتج التعلم الإبداعي
مستوى نواتج التعلم الإبداعي لدى الطلاب الموهوبين بالمرحلة الثانوية بمحافظة جدة في ضوء تطبيق تعليم STEM [المجلد 79، العدد 79، 2020، الصفحة 2423-2454]
و
-
والأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة
دور المشارکة في الأنشطة الرياضية في تعزيز الهوية الوطنية لدى بعض فئات التلاميذ ذوي الاحتياجات الخاصة مقارنة بالعاديين بالمملکة العربية السعودية [المجلد 79، العدد 79، 2020، الصفحة 2489-2546]
-
وجهة الضبط
الذکاءات المتعددة وعلاقته بوجهة الضبط لدى طالبات جامعة تبوک [المجلد 79، العدد 79، 2020، الصفحة 2003-2050]
-
وحدة مبادئ التفکير العلمي
استخدام نموذج مقترح قائم على نظرية الذکاء الناجح في تدريس وحدة "مبادئ التفکير العلمي" لتنمية المفاهيم والتفکير الإيجابي والاتجاهات العلمية لدى طلاب الصف الأول الثانوي [المجلد 79، العدد 79، 2020، الصفحة 511-609]
-
ورؤية مصر 2030م
برنامج في التاريخ قائم على إستراتيجية التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030م لتنمية مهارات الحل الإبداعي للمشکلات لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 79، العدد 79، 2020، الصفحة 611-668]
لا يطابق الاستعلام الخاص بك مع أي بند